جعفر عبد الكريم صالح
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصية الشهيد القسامي عرفات أبو كويك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 14/07/2013

مُساهمةموضوع: وصية الشهيد القسامي عرفات أبو كويك   الثلاثاء يوليو 16, 2013 1:40 pm

وصية الشهيد القسامي عرفات أبو كويك



الحياة بجوار رب العزة هي أفضل حياة



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين وعلى من والاه إلى يوم الدين . يقول الله تعالى " إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم جنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله " .

والقائل " انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون " . وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال " لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها " .
والقائل " إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض " .
تحية طيبة وبعد :

إخواني الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يا أبي وأمي ، يا أعز الناس إلى قلبي ، يا إخواني يا أصحابي ، إن الحياة بجوار رب العزة لهي أفضل حياة وخير من أي حياة والله إنها لبئس حياة يتحكم بها الطغاة والمستكبرون والله إنها لشهادة لا تنتهي في ساعة و لا تنتهي في ليلة ولا يصل الحبيب إلى الحبيب إلا شريدا أو شهيدا " .

لقد اخترت هذا الطريق لإيماني العميق بهذا الطريق ، طريق الجنة ، طريق مرضاة حبيب ربي وأسأله سبحانه وتعالى أن يتقبلني الله شهيدا في سبيله فلا تهنوا ولا تحزنوا على فراقي فإذا كان هذا الفراق إلى جوار ملك الملوك فانه خير فراق .

إلى أمي ، إخواني وأخواتي أوصيكم باتباع منهج الحياة الأبدية القرآن الكريم وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام لأن لا خير ولا نجاة من نار الله وعذاب الله إلا بالسير وراء هذا المنهج الرباني الذي يريح البال والحال .

أوصيكم بعدم ترك صلاة الفجر والصلوات كلها لأن ترك هذا الفرض مصيبة من أكبر المصائب ، إن تركها يخلفه نار جهنم ، نار شديدة الحر والله يا أخواني ويا أهلي ويا أصحابي إننا لا نقوى والله على حر جهنم فلا تحرموا أنفسكم رضى الله وجنته .
أعلم أن الفراق صعب ولكن الجنة تطلبنا أن هبّوا ؛ والأقصى يشتكي ظلم الظالمين ينادينا أيضا أن هبوا .
إخواني الأفاضل : وأنا أكتب هذه الكلمات قبل لقائي لله عز وجل أقول لكم أن اثبتوا على هذا الدين العظيم وأدوا فرائضه على أكمل وجه وابحثوا عن معرفة الله واعبدوا الله كأنكم ترونه ، وابتعدوا عن كل شيء يغضب الله ولا تغرنكم الحياة الدنيا وزينتها كما أغوتنا ، فالدنيا دار ممر وليست دار مقر ، ابتعدوا عن الغيبة والنميمة والفتن والحقد .
إلى أمي ، أخواني يا أهلي أوصيكم أن تبذلوا كل جهد مستطاع من أجل العمل على تحفيظ القرآن لإخواني وأخواتي الصغار والكبار علّموهم وعودوهم على الدين حيث يقول مولانا عزوجل " يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون "
اعلموا أن هذه الدنيا والله زائلة ومتاعها ناقص لا يساوي عند الله وجنته شيء فبادروا بفعل الخيرات والثبات على ديننا الحنيف ، وما عند الله خير وأبقى .

وأوصيكم يا إخواني وأخواتي بأبي وأمي خيرا وأخي كامل وعبد الله على وجه الخصوص بتعليمهم ومتابعتهم وتحفيظهم ما تيسر من كتاب الله .
وأخيرا أقول لك يا أبي ويا أمي ألا تحزنوا وأن تسامحوني إذا ما أخطأت في حقكم في يوم من الأيام .
وأقول لمن عرفني أو رد عليّ السلام ولأصدقائي جميعا – علي وعماد وأبو يحيى وحمادة وأخي عامر وعلاء وأولاد عمتي أن يسامحوني إذا ما أخطأت في حق أاحد منهم في هذه الدنيا ، وأخي وائل ومصطفى وكامل وعبد الله وسماح ونداء كلهم جميعا أقول لهم سامحوني .
وأقول لكل من له حق أو دين علي أن يراجع إخواني وأخذ حقوقهم إن شاء الله .

أخوكم المحب عرفات طلال أبو كويك وأسأل الله أن يجمعني معكم في جناته سبحانه وتعالى ويكتبني مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا 14/5/2000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hhfggdc.yoo7.com
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 14/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: وصية الشهيد القسامي عرفات أبو كويك   الثلاثاء يوليو 16, 2013 1:41 pm

الخبر الذي نعت فيه كتائب القسام

الشهيد البطل عرفات طلال أبو كويك



حماس تهدد بالانتقام و المضي في الجهاد و المقاومة .. استشهاد عضو كتائب القسام عرفات أبو كويك في عملية فدائية في ذكري اغتصاب فلسطين
غزة – خاص
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الشهيد الثاني الذي قتلته قوات العدو الصهيوني قرب مفترق المطاحن قرب بلدة القرارة شمال خانيونس هو أحد أعضاء ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام المجاهد عرفات طلال أبو كويك –21 عاما من مخيم الشاطئ للاجئين .
و نعى نشطاء حماس عبر مكبرات الصوت الشهيد أبو كويك الذي استشهد أمس قرب مفترق المطاحن الذي استشهد قربه أيضا الشهيد يوسف محمد القصاص 26 عاما و أصيب 8 آخرين برصاص الاحتلال الصهيوني.
و أصدرت حركة حماس بيانا صباح اليوم الثلاثاء وصفت فيه الشهيد أبو كويك بشهيد الدفاع عن فلسطين المباركة في ذكري اغتصابها و قال إن الشهيد عرفات أحد الذين تربوا في بيوت الله و ترعرع في حركة حماس و تميز بصمته و هدوئه و أضاف أن الشهيد أصيب في وقت سابق برصاص الاحتلال لكن عزيمته كبيرة .
و أشرا البيان إلى أن الشهيد خرج يحمل هم فلسطين و هو يري الدماء و الأشلاء و الخراب و الدمار و ينظر إلى فلسطين و بتاريخها و جغرافيتها في ذكري اغتصابها و تهجير أهلها و هناك عند ما يسمى مستوطنة كفار داروم لقي الله شهيدا .
و قالت إذاعة العدو إن الشهيد ألقي قنابل يدوية على الموقع العسكري الصهيوني قرب مفترق المطاحن .
و ذكر الشهيد في وصيته " أن الحياة بجوار رب العزة لهي أفضل حياة و خير من أي حياة ، و الله إنها لبئس الحياة التي يتحكم فيها الطغاة و المستكبرون ، و بعد إنها لشهادة لا تنتهي في ساعة لا تنتهي في ليلة و لايصل الحبيب إلى الحبيب الا شريدا أو شهيدا " .
و تعهدت حماس بالمضي قدما في طريق الجهاد و المقاومة لا تلين و لا تستكين مدافعة عن أبناء شعبها عن أرض فلسطين و القدس و الأقصى و سيشرب العدو من نفس الكأس إن عاجلا أو آجلا .
و كان قد استشهد فلسطينيان في قطاع غزة جراء القصف المتواصل الذي تقوم به قوات الاحتلال، في الوقت الذي توغلت قوات العدو العسكرية بعمق 150م في ثلاث مناطق تابعة للسلطة الفلسطينية.
وقد أستشهد يوسف محمد موسى القصاص 26 عاماً من خانيونس جراء إطلاق النار عليه من قبل القوات الصهيونية، كما استشهد فلسطيني ثان ( عرفات أبو كويك ) عند مفرق المطاحن شمالي منطقة القرارة في خانيونس جراء القصف الصهيوني الذي رافق توغل قوات الاحتلال لمسافة 150مترا في المنطقة .
وأصيب في الحادث ذاته، 7 مواطنين بجروح متباينة، وصفت إصابة اثنين منهم بالخطيرة، وهما المواطن يوسف عبد الرحمن وادي 28 عاماً، والذي أصيب بشظايا في مختلف أنحاء جسمه، والمواطن روحي الهور 45 عاماً، الذي أصيب في الجزء الأوسط من جسمه بعدة إصابات.
من جهة أخرى، أطلقت قوات الاحتلال قذيفة باتجاه أحد المنازل، كما أغلقت الشارع الرئيس الواصل بين محافظات شمال وجنوب القطاع، وفصلت القطاع إلى جزأين منفصلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hhfggdc.yoo7.com
 
وصية الشهيد القسامي عرفات أبو كويك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة شارع الصحافه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: